فى المؤسسة التربوية التى انا مقتصدا فيها يقوم التلاميذ بتوجيه بين الفينة والاخرى الى شخصى الاسئلة التالية :
1- هل لنا استدراك فى المادة الفلانية ?
2 - هل لنا دراسة مع الاستاذ الفلانى ?
3- لم اجد دفتر النصوص فماذا اعمل ?
4- متى تكون الفروض ?
سبحان الله : التلميذ افقه من الجميع من ان المقتصد لا يمكن عزله ابدا عن الجوانب التربوية والبيداغوجية
ملاحظة : لم استطع لحد الان استيعاب ما يلى : لماذا لم تسمى المنحة التى اعطيت لنا بالبيداغوجية وتم تغيير اسمها
لماذا ? لماذا?
نحن لم نكن لنبحث عن المال او تغطية الفوارق وانما كنا نبحث احترام المنطق والفطرة