دعوة للحضور المكثف لزملاء ولاية سيدي بلعباس لمساندة كافة الزملاء الوافدين من الولايات الأخرى
اتصلوا بالأخ معروف أو القيلي لارشادكم ،ان شاء الله سيكون النصر قريبا بإذن الله تعالى
نحن مظلومون وغاضبون على انتهاك الوزارة لحرية ممارسة الحق النقابي وسياسة تكميم الأفواه والمناورات الخطيرة والمغالطات الخطيرة
للرأي العام والتزام الصمت لمدة شهر ونصف بتواطئ الإتحادية الوطنية التي تحولت من نقابة العمال الى نقابة الحكومة وهو مخالف
لدور النقابات في البلدان الراقية ومناقضة لقوانين الجمهورية وأخيرا تنطق الوزيرة وتصرح لوكالة الانباء الجزائرية بأن مطلب
المقتصدين مشروعة حسب اخبار ليلة الجمعة الى السبت وتم نشره بجريدة الخبر اليوم السبت وهذا بعد شهرين من الإضراب
ونحن أرباب عائلات واولياء لتلاميذ يدرسون وعوض أن تفتح باب الحوار مع البداية إلا انها تجاهلت صرخاتنا ومطالبنا والإستنجاد بها
وراحت تهتم بإدماج الأساتذة وترقيتهم الى رتب عليا بدون مهام مجسدة على أرض الواقع فهو خطأ تدفع ثمنه الخزينة العمومية
لكسب رضاهم وتفادي غضبهم فأصبح الأستاذ يتقاضى مرتبا مثل المدير ولديه حجم ساعي يقدر بنصف الحجم الساعي لجميع موظفي
الـتأطير الإداري (مدير.ناظر.مقتصد.مستشار الترية ومستشار التوجيه) وليس لديه مسؤوليات خطيرة على عاتقه .
فالقانون الأساسي للتربية الحالي هو سابقة خطيرة في تاريخ الوظيف العمومي والمتورطون هم النقابات المشاركة في الإقتراح النهائي .
وقد استغربت لما قرأت خبرا مفاده ان الوزارة كلفت مديري المؤسسات بتشديد الرقابة للأساتذة الجدد وهو خبر مضحك جدا .
هل يعقل أن مديرا اشتغل 05سنوات تدريس أو أقل من 10 سنوات أن يكون له الخبرة الكافية لتولي هذه المهمة الصعبة .
في أن الأستاذ المكون حاليا اصبح بنفس الرتبة مع المدير وكلهم يتجاوزون 20سنة خبرة وقد لا يتعلم منها شيئا هل في هذه الحالة
هل المدير هو الذي يوجه الأستاذ المكون ام الأستاذ المكون هو الذي يوجهه بحكم خبرته وممارسته الطويلة ؟
وللمرة الأولى يصنف مدير مدرسة ابتدائية ويتقاضى مرتبا أعلى بكثير من المقتصد وحتى المقتصد الرئيسي
وأول مرة يصبح مستشار التربية (المراقب العام سابقا) مصنفا مثل المقتصد ويتقاضى مرتبا أ‘لى منه بكثير ؟
كان من الأولى أن تراجع ادارة الوظيف العمومي التصنيفات السابقة للقطاع لكونها تخضع لشروط توظيف محددة سابقا مع التكوين
وحتى يكون هناك انصاف وعدل كان من الواجب إضافة صنفين أو ثلاثة لكل رتبة دون أن تقصي احدا أو ترفع رتبة كانت أقل من رتبة أخرى
انظروا الى الشروحات المختصرة والواضحة الذي اعددناه بأعلى الصفحة بالمنتدى ليفهم الجميع المهام المتعددة والخطيرة لدى المقتصد
فالوزارة تحاول ان تعطينا المنحة البيداغوجية بتسمية أخرى معناه لا أثر رجعي عندما تكون منحة جديدة فالمتقاعد لا يستفيد منها على الإطلاق
للعلم اننا طالبنا بهذه المنحة منذ 2002 بعد تاسيس نقابتنا وتاريخ تأسيسها يعود الى سنة 1991 والآن نتقاضى منحة الدعم والمعالجة البيداغوجية
وايضا منحة التوثيق التربوي أليس هذا تناقص ؟ يتعاملون مع رجال ادارة وقانون ويحسبوننا صبيانا أو أغبياء ؟
معذرة للزملاء الأساتذة الأعزاء لقد أكرهنا على قول الحقيقة وأنتم ناضلتم وحققتم بفضل قوتكم المتمثلة في العدد الهائل على مستوى الوطن .
ولا تستطيع الوزارة ان تتعامل معكم بنقس الطريقة التي تعامل بها الأقليات مثل اسلاكنا والله هو مولانا ونعم النصير .معذرة الى الجميع وشكرا