فى 2013/11/30 قام وزير التربية الوطنية السابق عبد اللطيف بابا احمد بارسال تعليمة للسيد الوزير
الاول حول اصلاح الخدمة العمومية فى قطاع التربية الوطنية تبعها اعتماد مالى لجميع المؤسسات لتجسيد فحوى التعليمة .
1- تحسين استقبال المواطنين والتكفل بانشغالاتهم
2- تخفيف الاجراءات الادارية وتبسيطها :
3-التكفل الفعلى بشكاوى المواطنين
4- تعميم تكنولوجيا الاعلام والاتصال
ولتقييم العملية : ناخذ كمثال النقطة 3: تقول التعليمة
-تسجيل كل الشكاوى والتظلمات لزوما وتبويبها حسب الموضوع فى البريد الصادر والوارد
-الالتزام بتقديم وصل استلام للشكوى وبالرد عليها كتابيا
**اتوقف هنا لاننى لا ادرى ما شعورى : هل ابكى على هذا الكلام ام اضحك
ملاحظة : لمن اراد ان يصول ويجول فى التعليمة (اياكم فى ارتفاع الضغط الدموى ) : مراسلة السيد الوزير رقم 398
بتاريخ 2013/11/30 او تعليمة الوزير الاول رقم321 المؤرخة فى 2013/10/20