منتديات موظفي المصالح الاقتصادية
 تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef M5zn_d0e1d87388e25d5
 تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef ?img=0afe0096e5c2a91
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية
 تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef M5zn_d0e1d87388e25d5
 تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef ?img=0afe0096e5c2a91
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid57
مقدم
مقدم



 تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef 2414_2fa6e0c105061
عدد المساهمات : 1879
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

 تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef Empty
مُساهمةموضوع: تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef    تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef I_icon_minitimeالسبت 01 نوفمبر 2014, 13:34

لاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef

الجزائر في : 01 نوفمبر 2014
تصريح صحفي رقم : 36/ 2014
عندما يصبح حق الترقية بين الوهم و المستحيل! !!
ها قد حدث ما كنا قد حذرنا منه قبل توقيع القانون الأساسي 315/08 بخطورة ما سيتضمنه القانون الأساسي لمستخدمي التربية الوطنية من حواجز لغلق آفاق الترقية في الرتب المستحدثة لجميع الأسلاك ، فها هما القراران رقما : 52 و 53 المؤرخان في 7 أكتوبر 2014 اللذان يتضمنان فتح امتحانات مهنية للترقية إلى رتبتي أستاذ مكون وأستاذ رئيسي في التعليم الثانوي على التوالي أسفرت عن عدد مناصب مالية ضئيلة تعد على رؤوس الأصابع ترهن حق الترقية للأساتذة وتجعله بين الوهم والمستحيل، وكمثال نقدم عينات من الولايات على عدد المناصب المفتوحة لرتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي وفي جميع المواد : الشلف 03 ، بسكرة04 ، البويرة 04 ، تيرزي وزو 03 الجلفة 01 ، سطيف 05 ، ورقلة 02 ، سوق اهراس 01 ، ... ونفس الشيء بالنسبة لرتبة أستاذ مكون .
وهنا نسجل وبالرغم من المناصب الزهيدة للترقية إقصاء طوري الابتدائي والمتوسط من الترقية لهذه الرتب خلال الامتحانات المهنية المقبلة ، فبعد أن جاء المرسوم التنفيذي 08-315 والذي فتح بعض آفاق الترقية للأساتذة ، وبعد 4 سنوات من صدوره بقيت آفاق الترقية حبرا على ورق ولم يستفد منها موظفي وعمال القطاع مما أجج الوضع وتم الدخول في سلسلة من الاضرابات فتح على إثرها القانون الخاص وعدل بالمرسوم التنفيذي 12-240وحمل معه رتبة لم تكن ممنوحة بالقدر الكافي للأساتذة من قبل وهي رتبة أستاذ مكون في طوري الابتدائي والمتوسط ،وتم إ قصاء شريحة واسعة نظرا لما تضمنه هذا القانون من اختلالات واضحة لم يتنبه لها مفاوضو وزارة التربية رغم تحذيراتنا من مغبة الوقوع فيها ، خاصة ما تعلق بعدم إدراج الترقية الآلية للمستوفين للشروط والمتعلقة أساسا بالأساتذة الجدد ذوي خبرة أقل من 10 سنوات الذين لم يسعفهم الحظ في الادماج، وكذا الذين لم خبرة مهنية غير أنهم لم يستوفوا 20 سنة ولو بيوم واحد ، كما جاءت القرارات الأخيرة دون الإشارة لطوري الابتدائي والمتوسط للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي ومكون وتفتح في التعليم الثانوي بــ 487 منصب أستاذ رئيسي فقط و 853 منصبا للمكون يتنافس عليها عشرات الآلاف من الأساتذة ؟
هذا الواقع الأليم الذي صدم جميع الأساتذة في مختلف الأطوار ، بل كل أسلاك التربية لحرمانهم من الترقية تثمينا لخبرتهم المهنية مما يشكل عزوفا كبيرا لدى الأساتذة من المشاركة في هذه الامتحانات المهنية بعد تقديم طلب خطي موقع ثم تكوين ملف اداري ثم حضور ومشاركة في الامتحان ، وفي الأخير يقال له أنك لم تترق لأنك غير مؤهل للترقية ؟ وبهذا تصبح الترقية في القطاع وهما مستحيل المنال .
ختاما : يبقى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين متمسكا بالترقية الآلية والتحويل الآلي لمناصب الناجحين بغض النظر عن عدد المناصب المفتوحة التي طالبنا بها في جميع مفاوضاتنا مع وزارة التربية والمديرية العامة للوظيفة العمومية وهو نفس المطلب الذي حققناه في مفاوضاتنا بالنسبة للرتب الآيلة للزوال والذي سيتم تجسيده في الأيام المقبلة من خلال الامتحانات المهنية بالرغم من استمرارالإجحاف الكبير الذي طال فئة الآيلين للزوال .
رئيس الاتحاد / الصادق دزيري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصريح صحفي رقم : 36/ 2014.... unpef
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصريح صحفي 2014/35 unpef
» تصريح صحفي رقم : 38 / 2014 unpef
» اعلام unpef 09 10 2014 +تصريح صحفي 33 / 2014
» unpef تصريح صحفي
» تصريح صحفي رقم2014/11 unpef

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: